مهام الإدارة

الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بجامعة الملك خالد تتولى تزويد الجهات الإعلامية الخارجية ومراكز النشر بالأخبار والإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الجامعة، وهو الجهة المسؤولة عن كافة ما يرسل للصحف من أخبار وتقارير وتغطيات عن الجامعة بالإضافة لإعداد وتنفيذ وإنتاج كافة الوسائط الإعلامية التوثيقية بمختلف أنواعها، وإدارة مختلف القنوات الإعلامية والإعلانية والتلفزيونية والإذاعية والمطبوعة.

  1. تعزيز الصورة الإيجابية عن الجامعة ومنسوبيها لدى ضيوف الجامعة بما يتناسب مع مكانتها بين مثيلاتها.

  2. الاتصال الفاعل مع مجتمع الجامعة الداخلي والخارجي عبر الوسائل المختلفة من أجل بناء علاقة وثيقة بين الجامعة ومجتمعها.

  3. رصد الصورة الذهنية للجامعة، وقياس اتجاهات الرأي داخل الجامعة وخارجها.

  4. تقوية شراكات الجامعة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع، وخلق فرص التعاون لتنمية المجتمع والإسهام في رقيه.

  5.  الإسهام في إيجاد بيئة العمل الجاذبة داخل الجامعة، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ قرارات تحظى بتأييد مجتمع الجامعة.

  6. التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة وإبراز الجامعة إعلاميًّا.

  7. تزويد إدارة الجامعة وكلياتها وجميع قطاعاتها بما ينشر إعلاميًّا عن جهود الجامعة الأكاديمية ونشاطاتها من خلال الملفات الصحفية والتقارير الإعلامية.

  8. التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الجامعة.

  9. تنظيم المؤتمرات الصحفية للإدارة العليا.

  10. توثيق العلاقة مع الوسط الإعلامي في المنطقة والمملكة بشكل عام من خلال بناء علاقات وثيقة مع وسائل الإعلام والعاملين فيها لتحقيق أهداف واستراتيجيات الجامعة.

  11. تكثيف النشر الإعلامي عن الجامعة وإعداد تقارير وبرامج عن نشاطات الجامعة.

  12. اقتراح تنظيم زيارات ميدانية للجامعة للصحافيين والإعلاميين وكتاب المقالات من داخل المنطقة وخارجها.

  13. الاهتمام بتنظيم دورات صحفية وإعلامية لمنسوبي الجامعة ولكافة الإعلاميين.

  14. إعداد الملف الصحفي اليومي إلكترونيًّا.

  15. إدارة الوسائل الإعلانية في الجامعة.

  16. الإشراف على المطبوعات الإعلامية بمختلف وحدات الجامعة.

  17. إدارة القنوات التلفزيونية والإذاعية للجامعة.

  18. إبراز الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة والتعريف بدورها ورسالتها الأكاديمية والبحثية.

  19. إبراز دور الجامعة في تثقيف المجتمع وتعزيز التواصل معه ومع والمؤسسات العامة والخاصة لتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن الجامعة.

  20. تعريف المجتمع بمنجزات الجامعة لكسب ثقتهم بمخرجاتها.

  21. العمل على الاستثمار والتسويق ورعاية الفعاليات.

  22. تحديث بيانات المواد الإعلامية الصادرة من الجامعة في فترات سابقة وإعادة إصدارها.

  23. المساندة في تنظيم جميع الفعاليات التي تقام داخل الجامعة أو تشترك فيها مثل: (الندوات، المؤتمرات، ورش العمل، حفلات التخرج، الحفلات الطلابية. . إلخ).

  24. تكوين قاعدة بيانات وتوثيقها عن إنجازات الجامعة وعن دور والوسائل الإعلامية المختلفة في رصد جهود الجامعة.

  25. خلق المبادرات والفرص التدريبية لطلاب الجامعة.

  26. تقديم مبادرات نوعية في المجالات الإعلامية.