About Department

تعمل هذه الإدارة على تعزيز الهوية بما يتسق والأهداف الاستراتيجية للجامعة وإدارة السمعة وتعزيز الصورة الذهنية، وتعد الإدارة الرئيسة للأعمال التسويقية بالجامعة، وتقوم بتسويق الفعاليات والبرامج المدفوعة الرسوم والأبحاث والمنتجات، ويندرج تحت الإدارة الأقسام التالية:
-
قسم الهوية والسمعة المؤسسية
-
قسم البرامج التسويقية
-
قسم الرعايات
قسم الهوية و السمعة المؤسسية:
-
خلق هوية مهنية عن الجامعة والعمل على رفع سمعة الجامعة محليا و عالميا.
-
المساهمة في الحفاظ على سمعة الجامعة عن طريق الإشراف على المحتوى المنشور بالتنسيق مع الإدارات الأخرى.
-
رصد ومتابعة الصورة الذهنية الرقمية للجامعة والحد من آثار مخاطر سمعة الجامعة المؤسسية عن طريق إصدار تقارير مراقبة ردود الفعل ومحو وإزالة سمعة سيئة واستعادة وتطوير سمعة متميزة وإيجابية.
-
تخطيط وتنفيذ السياسات والإجراءات والاستراتيجيات التي تظهر التزام المنظمة بالمسؤولية العامة والاجتماعية والسلوك الأخلاقي وهوية الشركة وسمعتها لدى الجمهور الرئيسي.
-
تصميم ملف الهوية للجامعة من شعار خط، موسيقى، ألوان، وغيرها.
-
العمل على تغذية بصرية في مرافق الجامعة تعبر عن الجامعة والمنطقة.
-
الإشراف على جميع مخرجات المركز من تصاميم إعلامية وإعلانية.
-
تطوير وإنتاج أفكار جديدة تتعلق بإنتاج مطبوعات ونشرات وتصاميم بما يتناسب مع هوية الجامعة المعتمدة.
-
الحفاظ على الهوية البصرية للجامعة وضمان الجودة لجميع تطبيقات الهوية.
-
المحافظة على الأرشيف الإعلامي للجامعة.
-
تطوير مفهوم إدارة السمعة والهوية المؤسسية للجامعة
-
تأسيس هوية موثوق بها على الإنترنت، والشبكات الاجتماعية.
-
تحديد ومعالجة الهجمات التي تؤثر على السمعة.
-
السيطرة على التعليقات السلبية وغير الحقيقية.
-
الإشراف على رصد ومتابعة كل ما يتعلق بالجامعة وينشر في كافة وسائل الإعلام.
قسم البرامج التسويقية:
-
تسويق الجامعة ككيان أكاديمي متميز على مستوى المملكة.
-
تسويق البرامج المدفوعة للجامعة.
-
تسويق وخلق محتوى جذاب للطلاب الدوليين.
-
المشاركة في تصميم الخطط التسويقية للجامعة مع اخذ في الاعتبار إمكانات الجامعة البشرية، ومخرجاتها التعليمية، والبحثية والتدريبية وتجهيزات البنية التحتية.
-
تحديد القنوات الإعلانية، والإعلامية، والمنصات الإلكترونية لتنفيذ الحملات التسويقية.
-
إقامة معارض خارجية للتسويق لكافة برامج خدمات الجامعة.
-
قياس وكتابة تقرير عن الحملات التسويقية للجامعة.
-
وضع الأهداف التسويقية وتطوير وتنفيذ الخطط والبرامج التسويقية.
-
وضع خطة لأنشطة الإعلان.
-
مراقبة تقدم أي حملة تسويقية.
-
جمع البيانات وتحليلها وتقديمها إلى المشرف العام.
-
إجراء البحوث للعثور على الجمهور المستهدف من كل فعالية.
-
إجراء تقديرات التكلفة وانتشار الحملات التسويقية
قسم الرعايات:
-
البحث عن خصومات لمنسوبي الجامعة من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس
-
عرض الخصومات والشراكات في كتيب الكتروني وتعميمها على منسوبي الجامعة.
-
الإشراف على تصميم وتطوير موقع الكتروني خاص بالخصومات والشراكات، ويكون متاح على موقع الجامعة الالكتروني.
-
تطوير والحفاظ على فرص الرعاية بالتنسيق مع المشرف العام، عبر تمكين العلاقة مع الممولين وتزويده بسائر المعلومات والتقارير المطلوبة.
-
بناء قاعدة بيانات برعاية محتملين مستهدفين لكل فعالية، وتحديثها دورياً وذلك عبر إجراء أبحاث حول السوق وتحديث قائمة المنظمات المحتملة التي قد تكون من رعاة الجامعة مستقبلاً.
-
تنفيذ الخطط السنوية للرعاية.
-
إعداد وتقديم تقارير دورية عن أنشطة الرعاية.
-
التأكد من أن جميع بنود الرعاية مستوفاة في كل وسائل التواصل.
-
جمع كل المواد الإعلامية ذات الصلة ومشاركتها مع الرعاة.
-
تحديث دليل رعاية خاص بسائر نشاطات الجامعة وتقديمه إلى المشرف العام.